ما وظيفة المولد " دينمو" في سيارتك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:43 صباحاً 25 نيسان 2017

ما وظيفة المولد " دينمو" في سيارتك؟

وكالات - الاقتصادي -  قالت الهيئة الفنية لمراقبة الجودة إن المولد يعد محطة توليد كهرباء صغيرة لإمداد الأجهزة الكهربائية بالسيارة بالتيار اللازم لعملها، وشحن البطارية أثناء السير.

وعُرف المولد في البداية باسم ماكينة الإنارة، وذلك في وقت اقتصر فيه عمل المولد على إمداد الكشافات بالتيار اللازم لعملها، حتى أن المحرك في هذا الوقت كان يبدأ الدوران بمساعدة ذراع التدوير اليدوي، وليس بفعل التيار الكهربائي.

وفي السابق كان مولد التيار المستمر هو النوع الشائع، ولكن منذ سبعينيات القرن الماضي تم الاعتماد على مولدات التيار ثلاثي الأشواط المزودة بسير، والتي يمكنها أيضا لدى عدد لفات المحرك المنخفض توليد التيار الكافي لتشغيل مجموعة الأنظمة الكهربائية المستهلكة للكهرباء في السيارة اليوم.

ومن هذه التجهيزات، التي تعتمد على التيار الكهربائي في التشغيل، بجانب الإضاءة الراديو ونظام تدفئة الزجاج الخلفي، والمحركات المؤازرة و آلية مؤازرة التوجيه. كما يتم إمداد أنظمة القيادة الحديثة مثل ضوء المنعطفات المتوائم أو مساعد صف السيارة أو نظام الكبح المانع للانغلاق ABS أو برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP.

Loading...