هذه أسباب ارتفاع حرارة الفرامل على الطريق
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:39 صباحاً 15 نيسان 2017

هذه أسباب ارتفاع حرارة الفرامل على الطريق

وكالات - الاقتصادي -  عند قيادة السيارة في احدى المنحدرات الجبلية العالية مثلا , نلاحظ أن السيارة تقوم بالتسارع لوحدها ويعود سبب ذلك الى الجاذبية , وكما هو معتاد يقوم أغلب السائقين بتخفيف السرعة عن طريق الضغط على الفرامل , ولكن عند الضغط المتكرر على الفرامل سيؤدي الى ارتفاع حرارتها , مما سيخلق لنا مشكلة , وهي أن ارتفاع الحرارة في الفرامل يؤدي الى ضعفها وعدم استجابتها أو قد يسبب في فشلها تماما , وهو ما قد يسبب مجموعة من الحوادث التي نجدها في الغالب في مصل هذه المناطق الجبلية , وهناك بعض الأساليب التي يستعملها السائقون المتمرسون لتخفيف سرعة السيارة دون الضغط على الفرامل بشكل كبير ومتكرر في مثل هذه المواقف , وهي :

– استخدام الجيربوكس لتقليل السرعة عن طريق , استخدام سرعات أثقل , مثل السرعة الثانية والثالثة , وهنا تقوم بتخفيف الضغط على الفرامل بحيث لايحتاج قوة كبيرة لايقاف السيارة , أما فيما يخص الجيربوكس الأوتوماتيك فهنا يمكنك نقله الى وضعية التحكم اليدوي اذا كانت متوفرة في سيارتك وهي + و – والتحكم في السرعة يدويا ,

– أما فيما يخص في السيارات التي تتوفر على جيربوكس أتوماتيك عادي , فعند قيادة السيارة يجب المشي بـ D فعند المشي يقوم الجيربوكس تلقائية باختيار السرعة الأعلى وبما أننا في المنحدر فسرعة السيارة ترتفع تدريجيا , ومن الضروري الضغط على الفرامل وهنا ليس لنا حل أخر غيره , وهنا قامت بعض الشركات بوضع زر يرمز له بـ Hold وظيفة هذا الزر هو أنه عندما تقود السيارة مثلا تسير بالسرعة الثالثة فسيبقى على نفس السرعة ولن يتعداها , أو يختار السرعة الأعلى , مع ظهور رمز في طابلو السيارة مكتوب عليه Hold , وعندما تريد الغاءه وزيادة سرعة السيارة تضغط عليه مرة أخرى ويختفير الرمز من طابلو السيارة ,

وللتنبيه يوجد زر Hold أخر في بعض السيارات الأخرى له وظيفة مغايرة ويعمل مع الفرامل لهذا يجب تجنب الخلط بينهما للاشارة

Loading...