الإطارات الكروية تقنية جديدة قادمة في عالم السيارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:13 صباحاً 01 نيسان 2017

الإطارات الكروية تقنية جديدة قادمة في عالم السيارات

وكالات - الاقتصادي - كشفت شركة صناعة الإطارات الأمريكية “جوديير” جيلا جديدا من إطارها ذي الشكل الكروي والمجهز بوسائل الاتصال، كجزء من رؤيتها للمستقبل الذي ستتمتع فيه كل السيارات بقدرات فائقة على المناورة.

وقد دفع الإطار الجديد “إيجل 360 أوربان” فكرة إنتاج إطارات على شكل الكرة، خطوة جديدة، بعد كشف الشركة الأمريكية عن نموذج اختباري لهذا الجيل لأول مرة في العام الماضي.

يذكر أن السيارات المزودة بهذه الإطارات المبتكرة، يمكنها السير في الاتجاهات الأربعة وهو ما يساعد في التغلب على مشكلة وضع السيارة في أماكن الانتظار الضيقة أو إخراجها منها، مما سيساعد أيضا في زيادة القدرة الاستيعابية لأماكن الانتظار.

والمشكلة هي أن هذا النوع من الإطارات يحتاج إلى نوع من السيارات يختلف بشدة عن السيارات الموجودة على الطرق الآن.

ولكي تعمل هذه الإطارات بشكل صحيح، فإنها ستحتاج إلى تركيبها في السيارة بطريقة غير ميكانيكية، وهو ما يعني أن الوسيلة الوحيدة المناسبة لتثبيت الإطار في السيارة حتى الآن هي القوة المغناطيسية.

تقول شركة “جوديير” إن الإطار “إيجل 360 أوربان” يحتوي على طبقة خارجية من البوليمر فائق المرونة، مع شبكة من وحدات الاستشعار. وقد تم عرض الإطار في معرض جينيف الدولي للسيارات الذي اختتم أعماله يوم 19 آذار/مارس الحالي.

في الوقت نفسه فإن الإطار الجديد لونه أزرق وليس أسود كالإطارات التقليدية، وهو مزود بقطاعات والتعرجات متعددة الاتجاهات من أجل المساعدة في ضمان ثباته على الطريق.

كما يتم ضخ المياه من الطبقة الخارجية للإطار باستخدام قوة الطرد المركزية مع تقليل خطر الانزلاق على الطرق المبتلة. فإذا رصد الإطار ابتلال الطريق السريع، يضخ الماء لتحسين شدة عزم السيارة. كما يمكن للإطار السير بسلاسة على الطرق المرصوفة.

وتتيح وحدات الاستشعار الموجودة في الإطار “إيجل 360 أوربان” مراقبة حالة الإطار وجمع المعلومات المتعلقة بالبيئة.

كما يستخدم الإطار هذه المعلومات لإبلاغ ركاب السيارة حالة المكابح وكيفية السيطرة على السيارة . كما يمكنه تبادل هذه المعلومات مع السيارات الأخرى المتصلة بشبكات الاتصالات لتحذيرها من التغيرات في حالة الطقس وحالات الطريق.

Loading...