3 أنواع من غازات العادم….تعرف عليها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.02(4.67%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.70(4.93%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.46(1.35%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.09(0.91%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:28 صباحاً 21 آذار 2017

3 أنواع من غازات العادم….تعرف عليها

وكالات - الاقتصادي -  دخان العادم في السيارات يتغير حسب ظروف السيارة التشغيلية أو حسب حالة المحرك , ففي الظروف التشغيلية العادية لمحرك سيارتك يجب أن تخرج غازات العادم من الشكمان بدون لون , هنا تكون السيارة لاتعاني من أي مشاكل بخصوص المحرك ,

وهناك ثلاث أنواع من غازات العادم نلاحظها في العديد من السيارات اذا لم نقل أغلبها , فلكل منها لون يخرج في دخان العادم , حيث يسهل علينا تشخيص حالة المحرك من خلال لون العادم وهذه الألوان هي كالتالي :

أولا : اللون الابيض :

اذا كان الدخان الأبيض يخرج من عادم سيارتك بشكل مستمر , في حالات التشغيل العادية للسيارة سواء في البرودة أو في حرارة الصيف , فهنا يوجد تسرب لمياه التبريد الى داخل غرفة الاحتراق في المحرك , والدليل من كل هذا هو نقصان سائل التبريد في سيارتك بشكل مستمر , على الرغم من عدم وجود أي تسرب خارجي أي الى خارج السيارة , مع ملاحظة دخان عادم أبيض اللون يخرج من الشكمان

ثانيا : اللون الأسود :

اذا لاحظت أن لون دخان العادم في سيارتك أسود اللون أو رمادي يميل الى السواد فهذا يدل على وجود وقود زائد عن اللزوم في غرفة الاحتراق أكبر من نسبة الهواء وهنا يجب ضبط المحرك أو ضبط الكربيراتير

ثالثا : اللون الأزرق :

عند ملاحظت خروج لون أزرق من عادم سيارتك فهذا دليل على احتراق الزيت في غرفة الاحتراق داخل المحرك , ويكون في الغالب بسبب تلف في حلقات المكبس مما يؤدي الى وجود تسرب , أو قد يكون بسبب تلف حابك الاسطوانة وهنا يجب مرقبة الزيت بشكل مستمر , خاصة عند وجود نقصان به , والاسراع لمعالجة المشكل في أسرع وقت

Loading...