تعرف على أبرز أسباب صفير الفرامل المزعج
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:48 صباحاً 13 آذار 2017

تعرف على أبرز أسباب صفير الفرامل المزعج

وكالات - الاقتصادي - صوت صفير الفرامل من الأصوات الأكثر ازعاجا لدى أصحاب السيارات , فيكفي أنك تكون نازل في منحذر بسيط , عندما تقوم بالضغط على الفرامل تبدأ الالات الموسيقية في العمل صفير حاذ تحس كأنك تمتلك خردة وليس سيارة , اليوم ان شاء الله سنتكلم عن أسباب هذا الصفير وطريقة معالجة مثل هذه المشاكل.

– صفير حاد مع رجة للمقود :
هنا في هذه الحالة تكون المشكلة غالبا مع تيل الفرامل تكون قد انتهت كليا , وتجد احتكاك بين حديد الفرامل مع حديد الديسك أو أسطوانة الفرامل , مما قد يسبب لك ضرورة تغيير الأسطوانة + تيل الفرامل طبعا ادا مالم تتدارك الموقف قبل فوات الأوان , فقد تكتفي بخرط الأسطوانة

– صفير بسيط
كما تعلمون نحن في عصر تطور التكنولوجيا فقد التجأت بعض الشركات الى وضع قطعة نحاسية في تيل الفرامل وهناك من يضيء لمبة الفارمل في الطابلو عند اقتراب نفادها , وهناك نوع أخر عند اقتراب انتهاء التيل تبدأ القطعة النحاسية بالاحتكاك بالتيل وهي كعلامة للاندار بضرورة تغييرها

صفير ناتج عن سلندر الفرامل
عند فرامل السيارة نجد سلندر يقوم بالضغط على التيل , لتقوم بالانسداد على الأسطوانة , زهنا يتم تحويل الطاقة الحركية الى حرارية عن طريق الاحتكاك , ومع مدة الاستعمال قد يتأثر السلندر أو المكبس بالحرارة لهذا يجب على الميكانيكي القيام بفحصه جيدا والقيام بتزييته من الداخل أو القيام بتغييره مع التشديد على اختيار نوعية ممتازة من التيل تقاوم الحرارة

– وللحفاظ على الفرامل وتجنب الصفير ينبغي تشحيم مسامير الفرامل عند كل تغيير لها , والمسامير الماسكة للسراج .

Loading...