لماذا يختلف صوت السيارة عندما تعود للخلف
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:49 صباحاً 05 آذار 2017

لماذا يختلف صوت السيارة عندما تعود للخلف

وكالات - الاقتصادي - السيارات لا تعتبر شيئًا غريبًا على أي متابع من متابعينا، وغالبًا ستكونوا قد لاحظتم بأن صوت السيارة عندما تعود للخلف يختلف تمامًا عن تقدمها للأمام، فما سر ذلك؟

صوت السيارة

 

السيارات على اختلاف أنواعها تمتلك صوتًا مميزًا عندما تعود للخلف، وهي مغاير عن الذي نسمعه وهي تتحرك للأمام، والسر في ذلك هو اختلاف أنوع التروس المخصصة للتقدم والمخصصة للرجوع للخلف.

ترس سيارة

السيارة أثناء تقدمها للأمام تستخدم تروس حلزونية، وأثناء دوران هذه التروس يتم توزيع الطاقة على الزاوية مما يجعل الصوت أخف وأكثر ليونة، ويساهم في زيادة سرعة السيارة.

ترس

أما عندما تتحرك السيارة للخلف، فيتم استخدام تروس أخرى كالتي اعتدنا على رؤيتها، وهذه التروس لا تتحمل ما تتحمله التروس الحلزونية كما أنها أوفر، ولكنها تصدر صوت أعلى.

ما سبب وجود نوعين من التروس؟

السبب حسب الخبراء في موقع Quora يعود لضمان عدم حصول خلل أو تداخل في الحركة للأمام أو للخلف، فالتنقّل بين الترسين يضمن أن كل ترس له آلية عمل مستقلة يمكن اختبارها بشكل منفصل، كما أن توفير ترس إضافي للرجوع للخلف لن يكون مكلفًا طالما أن السرعات الخلفية ليست عالية.

Loading...