ما هي أبرز المشاكل التي تظهر على المكابح
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:19 صباحاً 27 شباط 2017

ما هي أبرز المشاكل التي تظهر على المكابح

وكالات - الاقتصادي - على الرغم من أن السيارة تعتمد على المحرك لتسير، إلا أنها بحاجة إلى الفرامل أيضاً لتتوقف. من هنا الفرامل أساسية جداً جداً في السيارة، وأي عطل قد يصيبها سيؤدي إلى أمورٍ سيئة. وقد تصيب الفرامل الكثير من المشاكل التي تظهر فجأة نتيجة أسباب يمكن أن تكون قد ظهرت حتى عندما تستبدل فراملك القديمة بأخرى جديدة. تعرف في التالي على أبرز المشاكل التي قد تصادفك أثناء الكبح.

عندما تقوم بتغيير المكابح، لا تقوم بقيادة السيارة إلا بعد أن تقوم بالدوس على الفرامل مرات عدة عندما تكون السيارة لا تتحرك، لأنك ستشعر بأنك لا تملك مكابح.

قد تشعر أحياناً أن السيارة لا تتوقف بمجرد الدوس على الفرامل، ذلك يعود إلى وجود هواء في دورة المكابح.

صدور أصوات مزعجة عند الفرملة، وهذا دليل على وجوب تغيير المكابح.

قد تشعر باهتزاز كبير عندما تقوم بالفرملة، وهذا السبب يعود إلى إلتواءات في القرص الذي تمسكه الفرامل.

صدور رائحة كريهة وقوية من فراملك، سببه الدوس المفرط على المكابح في المنحدرات. عليك أن تقوم باستعمال الغيارات لتخفف الضغط على فراملك.

قد تعاني من انزلاق دواسة الفرامل عند الكبح، هنا عليك مراجعة الميكانيكي فوراً.

عندما تقوم باستعمال “فرامل اليد” ولا تحصل على نتيجة، اطلب من الميكانيكي أن يقوم بتصحيح الخلل.

لا تخف ولا تقلق عندما صوت غريب في المكابح عندما تفرمل بقوة وبسرعة، لأن هذا الصوت صادر عن نظام الـ ABS.

لا تتأخر في معالجة المشاكل التي قد تظهر عند الفرملة، لأن أي إهمال لها سيسبب لك بحادث سير مؤكد وستضطر إلى استعارة سيارة أخرى للتنقل.

Loading...