لماذا تختلف سرعة أنظمة تحديد المواقع بالسيارة عن العداد
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
1:42 مساءً 22 شباط 2017

لماذا تختلف سرعة أنظمة تحديد المواقع بالسيارة عن العداد

وكالات - الاقتصادي - قد يلفت انتباه البعض منا أن قيمة السرعة في أنظمة تحديد المواقع بالسيارة تختلف عن القيمة التي تظهر في عداد السرعة المُضمن بالسيارة. لكن ما السر وراء هذا الاختلاف.

في العادة فإنه يُسمح لعدادات السرعة أن تبالغ في عرض قيمة سرعة السيارة بنسبة تصل إلى 10%، لكنها لا تُقلل منها أبداً. وهذا ما يُفسر لماذا غالباً ما نجد السرعة في العدّاد أعلى من نظام تحديد المواقع.

عند السير بسرعة ثابتة على طريق مستقيم، فإن نظام تحديد المواقع من المرجح أن يكون أكثر دقة من العدّاد، وذلك نظراً لأن هذه الأنظمة تقوم بحساب السرعة عن طريق قياس الوقت الذي تستغرقه السيارة لقطع مسافة معينة.

ولكن فالطرق المتعرجة أو التي تتغير بها قيمة التسارع، فإنها تُشوه قراءات أنظمة الملاحة، بالإضافة إلى الفارق الزمني القصير اللازم لتعديل مدخلات العمليات الحسابية لنظام الـGPS.

Loading...