كيف تتصرف إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:35 صباحاً 22 شباط 2017

كيف تتصرف إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك؟

وكالات - الاقتصادي - من الصادم أنك تخرج ذات يوم لتركب سيارتك، ليلفت انتباهك وجود شيء لامع ملتصق بأحد الإطارات المطاطية للسيارة، ففي تلك اللحظة تتوارد أمامك العديد من السيناريوهات التي ستنتهي بكل في النهاية إلى التأخر عن مواعيدك، والتعرض للاتساخ لقيامك بتغيير إطار سيارتك .

وفي هذا التقرير سنعرض طريقة التعامل مع الإطار الذي تعرض للاختراق بواسطة مسمار أو براغي...

1- عليك في البداية فحص الإطار المصاب بالمسمار، والتأكد من مستوى ضغط الهواء داخل الإطار، وهل انخفض ضغط الهواء أم لا، وذلك بواسطة جهاز كشف ضغط الهواء، أو بواسطة الضغط على الإطار بقدمك .

في حالة انخفاض ضغط الهواء داخل الإطار بشكل كبير، سيتعين عليك تبديل الإطار واختيار الطريق الصعب، واصطحاب الإطار بعد ذلك لإعادة صيانته .

أما إن كنت سعيد الحظ ولم يتأثر ضغط الهواء داخل الإطار بشكل كبير، في تلك الحالة يمكنك أن تقوم سيارتك ذات الإطار المخترق بمسمار إلى أقرب محل صيانة إطارات، وبذلك ستكون تفاديت العطلة والمجهود .

2- سرعة إزالة المسمار من الإطار المثقوب وإعادة صيانته أمر هام لا تهمله في أسرع وقت، فكلما مكث المسمار داخل الإطار، أثر سلبًا على الأسلاك المعدنية الموجودة داخل الإطار، وقد يؤدي إلى تلف الإطار بشكل كامل، وقد يكلفك المزيد من المال .

3 - أفضل عملية لسد الثقب الناتج عن اختراق المسمار للإطار تكون من خلال استخدام اللصق الحراري، والذي يتم وضعه في الإطار من الداخل في موقع الثقب واستخدام المكواة الحرارية لتثبيته .

استخدام “الخابور” من الأمور التي تضر بالإطارات وتسرع من عملية تلفها، وذلك لأن لها نفس تأثير المسمار على الأسلاك المعدنية للإطار .

4 - استبدال الإطار تماما قد يكون هو الحل الوحيد، فبعض الثقوب التي تصيب إطار سيارتك، قد تحدث في أماكن معينة بالإطار يستحيل على الفني أن يعيد صيانتها مرة أخرى .

وأبرز تلك الأماكن هي “كتف وجدار” الإطار، والمقصود بها الزوايا الحادة الموجودة في الإطار من أعلى وجوانب الإطارات الداخلية أو الخارجية .

لذلك يكون من الأفضل في تلك الحالات تغيير الإطار؛ حتى لا تتعرض لمكروه أثناء قيادتك للسيارة على الطرق السريعة .

 

Loading...