بيجو تكشف النقاب عن "هاتشباك" بقوة 500 حصان
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 07 حزيران 2015

بيجو تكشف النقاب عن "هاتشباك" بقوة 500 حصان

رام الله- الاقتصادي- بعد أن قدمت شركة "بيجو" الفرنسية للسيارات طرازها الاختباري 380 أر عام 2013 تعود الآن لتفاجيء محبيها بـ308 أر الهجين الجديد.

تقدم "بيجو" سيارتها 308 أر الهجين وهي سيارة هاتشباك قوية وتتشارك ببعض المواصفات مع السيارة كوارتز الاختبارية والتي يتمتع تصميمها الشرس بالإضافة إلى واقيات إطارات عريضة وإطارات قياس 19 إنش وفتحات تهوية كبيرة وطلاء خارجي باللونين المميزين الأزرق والأسود.

أما بالنسبة للنظام الحركي فهو يتواجد أسفل غطاء المركبة ويتمثل في 3 محركات كل منها قادر على تحريك السيارة بإنفراد، الأول منها رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر يعمل على الوقود مع محركين كهربائيين يولد كل منهما قوة 115 حصان أحدهما على المحور الأمامي والآخر على المحور الخلفي ليتوفر بذلك نظام دفع رباعي، وتبلغ القوة الإجمالية للسيارة 500 حصان و370 نيوتن.م من عزم الدوران.

وتقول بيجو أن النتيجة عبارة عن "سيارة هاتشباك عائلية قادرة على تقديم أداء السيارات الفائقة، وهو ما يُترجم بلغة الأرقام إلى تسارع من صفر إلى 100 كم/س في 4 ثوان مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س بينما يبلغ معدل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 70 غرام/كم".

وتتمتع سيارة هاتشباك الفائقة بأربعة وضعيات قيادة، وضعية (هوت لاب) التي تُطلق قوة السيارة بالكامل، ووضعية (تراك) التي تولد قوة 400 حصان و530 نيوتن.م من عزم الدوران وتعتمد بشكل كبير على محرك الوقود العادي، أما وضعية (رود) فهي مصممة خصيصاً للسير على الطرق العادية بقوة 300 حصان، وفي النهاية وضعية ZEF التي تعطي أولوية الاستخدام للمحرك الكهربائي الخلفي بينما يتدخل المحرك الكهربائي الأمامي في بعض الأحيان وفقاً لقوة الضغط على دواسة الوقود.

Loading...