هكذا تكتشف التسريب بنظام التبريد في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
5:00 مساءً 05 تشرين الثاني 2016

هكذا تكتشف التسريب بنظام التبريد في السيارة

 وكالات - الاقتصادي - يعد نظام التبريد في السيارة من أهم الأنظمة في السيارة ، والتي يتوقف عليها العديد من العمليات الحيوي في السيارة ، كما أن أي خلل يحدث في هذا النظام يؤدي إلى العديد من الأضرار بمحركها ، وعادة ما تظهر علامات الخلل في سائل التبريد في السيارة في صورة ارتفاع في مؤشر الحرارة بالسيارة ، فعندما تقرأ مقياس درجة الحرارة في لوحة المعلومات في سيارتك تجده اكثرا إرتفاعاً عن المعدل الطبيعي أو عندما تعطيك السيارة إشارة عن وجود مشكلة ما في نظام التبريد الخاص بها ، فهذا الأمر يشير بالتأكيد إلى أن سيارتك تعاني من تسريب ما إما في المبرد نفسه أو من بعض المكونات الأخرى لدائرة التبريد الخاصة بها .

 في التقرير التالي ، ستنطرق إلى أهم الخطوات التي تساعد في اكتشاف أي تسريب في دائرة التبريد في السيارة ، فقط من خلال السطور التالية :

يجب أولا التأكد من أن التسريب هو من المبرد , ويمكنك بسهولة فحص مستوى السائل في خزان الماء الخاص بالسيارة عبر النظر من خلاله فإذا كان فارغا أو منخفضاً ، ففي هذه الحالة ينبغي أن يقوم السائق بزيادة منسوب الماء حتى المستوى المطلوب في السيارة ، كما ينبغي أن يتم ذلك في حالة إذا كانت السيارة باردة تماماً وعادة ما يكون المستوى مذكوراً على الخزان.

بمجرد التأكد من وجود تسريب في دائرة التبريد الخاصة بالسيارة ، فإن هذا الأمر يعد خطوة جيد لبدء البحث عن المكان المحدد الذي يحدث به هذا التسريب ، والجدير بالذكر أن بعض تسريبات المبرد من السهل كشفها فوراً – مثل وجود بقعة من الماء تحت المبرد – غير أن أي تسرب آخر قد يصعب كشفه إذا لم يكن من المبرد.

كما ينصح الخبراء بضرورة التأكد من كافة زوايا وجوانب المبرد الخاص بالسيارة وخلوه تماماً من أي كسور قد تسبب هذه التسريبات ، وينصح عدم الاعتماد على الجزء العلوي فقط للمبرد للتأكد من عدم وجود تسريبات ، بل يجب ايضا ايلاء اهتمام خاص للطبقات والجهة السفلية منه ، كما ينصح ايضاً بفحصه جيداً والتأكد من عدم وجود أي نوع من أنواع التآكل داخل المبرد أو في وجود اي ثقوب من حطام طريق أيضا يمكن أن يسبب تسرب سائل التبريد الموجود في المبرد الخاص بالسيارة

وفي حالة إذا كان المبرد الخاص بالسيارة يبدو عليه انه على ما يرام، فإن نظام التبريد يقدم العديد من الاحتمالات الاخرى و التي يتم من خلالها الكشف عن اي تسريبات اخرى ، بما في ذلك خراطيم المياه الممتدة من المبرد إلى أجزاء المحرك المختلفة، هذا بالإضافة إلى غطاء المبرد، كما يمكن ايضاً أن يكون هذا التسريب ناتج عن مضخة المياه الخاصة بالسيارة ، فيجب فحصها بين الحين الاخر ، هذا بالاضافة الى كتلة المحرك، او الترموستات أو جهاز تنظيم الحرارة، او فائض مياه في الخزان،  او المبادل الحراري وغيرها.

كما أنه  في حالة وجود أي مشكلة في الجوان الذي يقع بين كلاً من الاسطوانة وكتلة المحرك فهذا الامر يؤدي الى احتمال  آخر للتسريب ، مما يسمح لسائل التبريد بالوصول إلى داخل غرف الاحتراق بالمحرك وهذه المشكلة تعد من أكثر المشكلات التي يجب الاهتمام بها ومعالجتها فورا من قبل احد المتخصصين .

في حالة  لم تتمكن من العثور على اي تسريب، فقم بعرض سيارتك على الفنيين. فللمبرد وسيلة للهروب فقط تحت الضغط عندما تكون السيارة قيد التشغيل – وربما في شكل بخار، وهو الأمر الذي قد لا يترك أي أثر.

Loading...