بورش العالمية تستهدف نمو مبيعاتها 20.5 %
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
3:58 مساءً 05 أيلول 2016

بورش العالمية تستهدف نمو مبيعاتها 20.5 %

وكالات - الاقتصادي - تستهدف الشركة الألمانية العالمية والمختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة "بورش" زيادة مبيعاتها 20.5% عبر بيع 272.159 سيارة بحلول عام 2020، وذلك وفقاً للتوقعات الصادرة عن الشركة وفقاً لبيانات المبيعات التاريخية خلال الفترة من 2010 وحتى 2015.

كانت بورش قد تمكنت خلال العام الماضى من بيع 225904 سيارات من طرازاتها المتنوعة والذى وصفته الشركة بالنجاح الساحق بعد تمكنها من تسجيل رقمى قياسى جديد لمبيعاتها منذ تأسيسها عام 1931 بعد أن كانت تستهدف الوصول لحاجز 200 ألف سيارة بحلول 2018.

ووفقاً لما ذكر بالتقرير والمكون من 50 صفحة وأكثر من 70 صفحة من المخططات، فإنه فى عام 2015 كانت العلامة الألمانية الفارهة قد احتلت المرتبة 56 من حيث حجم المبيعات وأن من المناطق الأكثر أهمية خلال العام الماضى وسط أسيا والتى تشتمل على دول الصين واليابان والهند والتى تستحوذ على 32.4% من إجمالى مبيعات طرازات بورشه.

 وتوقع التقرير أن تستحوذ دول وسط آسيا على 31.5% من إجمالى المبيعات بحلول 2020، مشيرا إلى انه فى عام 2015 احتلت الصين مقدمة الدول شراءً لطرازات بورش  بإجمالى 57752 سيارة.
 
وكشف التقرير أن فرنسا احتلت المركز التاسع فى صدارة أعلى 20 سوقاً إقبالاً على شراء طرازات بورش، وبالمركز الحادى عشر أستراليا، فيما جاءت هونج كونج فى المركز العشرين.
 
كما كشف التقرير أن دولة هولندا اقتنصت المركز الأول فى قائمة أسرع الأسواق نمواً للعلامة التجارية، إذ ارتفعت مبيعاتها خلال العام الماضى بنسبة بلغت 112.1%، كما قفزت مبيعات بورش بالمملكة العربية السعودية بنحو 96.3%، بالإضافة إلى جنوب افريقيا والتى شهدت طفرة فى مبيعات السيارات الفاخرة بها بصفة عامة وبورش بصفة خاصة بنسبة 50.4%.
 
وذكر التقرير أن الإمارات العربية المتحدة جاءت ضمن أقل الأسواق خلال 2015 إذ تراجع معدل نمو المبيعات بها بنسبة 20.7%.
 
وأشار التقرير إلى أنه من أفضل 5 طرازات للعلامة التجارية من حيث حجم المبيعات خلال العام السابق،  "ماكان" والذى تمكنت من بيع 77820 سيارة، وكاين والتى بلغت إجمالى مبيعاتها 71070 سيارة، وطراز 911 والذى نجح فى بيع 31080 سيارة، كما تمكنت باناميرا من بيع 17414 سيارة خلال العام المنقضى، وبوكستر 10959 وحدة.
 
 
وتجدر الإشارة إلى ان خلال النصف الأول من العام الجارى قفزت مبيعات بورش بنسبة بلغت 3.5% ليصل إجمالى مبيعاتها خلال الفترة من يناير حتى يونيو 117963 سيارة، مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام المنقضى والبالغ إجماليها 113984 سيارة.

 

المصدر: جريدة المال

Loading...