المانيا تتهم فيات كرايسلر بالغش في انبعاثات الديزل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
1:41 مساءً 05 أيلول 2016

المانيا تتهم فيات كرايسلر بالغش في انبعاثات الديزل

وكالات - الاقتصادي - في أيار/مايو الماضي، هددت ألمانيا بحظر مركبات فيات كرايسلر لأنها قد تكون أقدمت على إستعمال أجهزة للغش في ما خص انبعاثات الديزل من سياراتها.

وكانت السيارة المتهمة في ذلك الوقت فيات 500X ومنذ ذلك الحين، أقدم المشرعون الايطاليون على البحث في هذه القضية، وقالواً إنهم لم يجدوا أي جهاز من هذا القبيل.

لكن ألمانيا لم تتراجع عن إتهاماتها، فقد قدمت أوراقاً للمفوضية الأوروبية (EC) ووزارة النقل الإيطالية حيث أكدت، مرة أخرى، على وجود نتائج انبعاثات مشكوك فيها في أربع من سيارات فيات كرايسلر.

وأثبتت اختبارات ألمانيا الجديدة وجود "استخدام غير قانوني لجهاز إيقاف أنظمة معالجة عادم" في المركبات الأربعة من كرايسلر.

وذكر ان المركبات الأربعة المتهمة هي سيارتين من 500X الجديدة، فيات دوبلو وجيب رينيغايد.

وأشار الكسندر دوبرندت، الوزير الاتحادي الالماني للنقل، إلى المركبات المذكورة في رسالة إلى المفوضية الأوروبية، والرسالة ذاتها كانت قد طالبت بضرورة تواصل المفوضية الأوروبية مع المشرعين الايطاليين كخطوة تالية.

 

المصدر: عالم السيارات

Loading...