نيسان اليابانية تبتكر محركا جديدا قد ينهي استخدام وقود الديزل
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.22(3.48%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(4.29%)   ARKAAN: 1.33(1.53%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.50(%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.73(1.39%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.25%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.50( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20( %)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02( %)  
12:00 صباحاً 17 آب 2016

نيسان اليابانية تبتكر محركا جديدا قد ينهي استخدام وقود الديزل

ابتكرت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات نوعا جديدا من المحركات يعمل بالبنزين تقول إنه قد يؤدي إلى التخلي عن المحركات المتطورة المستخدمة حاليا التي تعمل بوقود الديزل.

ويستخدم المحرك الجديد تكنولوجيا للضغط المتغير يقول مهندسو نيسان إنها تسمح للسيارة في أي لحظة باختيار معدل الضغط الأنسب لعملية احتراق الوقود وهو عامل رئيسي في الموازنة بين القوة والكفاءة في جميع المحركات التي تعمل بالبنزين.

وتعطي هذه التكنولوجيا المحرك الجديد أداء محركات التربو في حين تضاهي قوتها وكفاءتها الإقتصادية وقود الديزل المستخدم حاليًا وهو مستوى من تحسن الأداء والكفاءة لم تصل إليه بعد محركات البنزين الحالية.

وتأتي هذه التكنولوجيا التي تمثل تطورًا جديدًا في وقت تلطخت فيه سمعة محركات الديزل بسبب فضيحة شركة فولكسفاجن.

فقد أقرت الشركة الألمانية العام الماضي بأنها استخدمت برنامج كمبيوتر سري للتلاعب في اختبارات تتعلق بقياس الانبعاثات على سياراتها التي تعمل بوقود الديزل مما أثر على ملايين السيارات على مستوى العالم وأدى إلى استقالة الرئيس التنفيذي للشركة وغيره من المسؤولين بها.

وقال كينيتشي تانوما أحد كبار المهندسين في نيسان والذي قاد تطوير المنتج للسيارات التي تحمل العلامة التجارية إنفينيتي للصحفيين في إفادة قبل إطلاق المحرك الجديد “محركات الديزل أصبحت موضوعا ساخنًا. نحن نعتقد أن هذا المحرك الجديد هو محرك البنزين النهائي الذي سيحل بمرور الوقت محل محركات الديزل المستخدمة اليوم.”

وقال جيمس تشاو العضو المنتدب لمنطقة آسيا والمحيط الهادي بشركة آي.اتش.إس الاستشارية “الكل كان يعمل على تكنولوجيا الضغط المتغير وغيرها من التكنولوجيات لتحسين الجدوى الاقتصادية لمحركات البنزين … على الأقل في العشرين عامًا الماضية أو نحو ذلك.”

وأضاف “زيادة كفاءة الوقود في محركات الاحتراق الداخلي أمر حاسم بالنسبة لصناعة السيارات. فليس كل المستهلكين سيقبلون بمركبات تعمل ببطارية كهربائية.” لكنه أشار إلى أن هناك تحديات كبيرة منها تعقيدات التكنولوجيا وتكلفتها.

 

 

 

وكالات

Loading...