حافلة ذكية تتعرف على الإشارات الضوئية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 24 تموز 2016

حافلة ذكية تتعرف على الإشارات الضوئية

حققت شركة «مرسيدس بنز» منعطفاً تكنولوجياً كبيراً في صناعة سيارات النقل العام، حيث تمكنت من صنع حافلة ذكية ذاتية القيادة قادرة على التعرف والتعامل مع الإشارات الضوئية.

وقالت صحيفة بزنس انسايدر إن حافلة الشركة الذكية ذاتية القيادة والتي أطلقت عليها اسم باص المستقبل «فيوتشر باص» (Future Bus) انطلقت إلى أكثر من 12 ميلاً من مطار أمستردام شيفول إلى هاليم، وهي مدينة تقع خارج امستردام وكانت رحلة الباص حافلة لأن الطريق كان مزدحماً بالإشارات الضوئية والأنفاق وكان على الحافلة أن تتنقل بين الناس.

وأشارت إلى أن مرسيدس تراهن على أن حافلات مثل باص المستقبل قد تحظى بإقبال واسع النطاق في ضوء التوسع الحضري وزيادة عدد السكان التي تتطلب مزيداً من وسائل النقل العام.

وقال «وولف غانغ بيرنهارد» الرئيس التنفيذي لشركة ديملر للشاحنات «نعيش في عالم المدن الحضرية وأصبحت المدن موطناً لأكثر من 50% من سكان العالم. وتمكنت مرسيدس من البناء على نظام «الملاحة في الطرق السريعة» لاستحداث نظام «ملاحة المدن» وهو النظام الذي تستخدمه الحافلة.

ويستطيع «باص المستقبل» بالاسترشاد بنظام «ملاحة المدن» أن ينطلق ذاتياً كما هو حال شاحنة مزودة بنظام ملاحة الطرق السريعة.

 

البيان الاقتصادي

Loading...