محكمة هندية تحظر "سيارات الديزل" بنيودلهي
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 20 تموز 2016

محكمة هندية تحظر "سيارات الديزل" بنيودلهي

أمرت أكبر محكمة بيئية في الهند، السلطات بحظر سير المركبات التي تعمل بالديزل ويتجاوز عمرها 10 سنوات على الأقل في شوارع نيودلهي.

ويأتي الحكم ضمن سلسلة من الأحكام القضائية التي تستهدف تنظيف هواء العاصمة الملوث، الذي قالت منظمة الصحة العالمية في مايو إنه يحتل المركز رقم 11 بين الأكثر تلوثا في العالم.

وأصدرت محكمة البيئة الوطنية أمرا لهيئة النقل في دلهي، يقضي بإلغاء تسجيل كل المركبات التي تعمل بالديزل وصنعت قبل 10 سنوات على الأقل.

وهناك خلاف بين الخبراء بشأن أي المركبات المسؤولة بشكل أكبر عن تلوث هواء المدن الهندية، لكن عدة خبراء دعوا إلى فرض حظر على المركبات التي تعمل بالديزل لأنها تلوث الهواء بشكل أكبر من السيارات والدراجات النارية التي تعمل بالبنزين.

وفي العام الماضي، حظرت المحكمة العليا في الهند، بشكل مؤقت، بيع السيارات الكبيرة التي تعمل بالديزل في نيودلهي.

وأشارت المحكمة أيضا إلى إنها قد تفرض ضريبة إضافية على بيع سيارات الديزل، مما أثر على مبيعات شركات لصناعة السيارات.

 

 

 

 

سكاي نيوز

Loading...