سامسونج تحتل المرتبة السابعة ضمن أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2014 في تقرير انتربراند
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 21 تشرين الأول 2014

سامسونج تحتل المرتبة السابعة ضمن أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2014 في تقرير انتربراند

عمان - وكالات- ارتفع ترتيب سامسونج الكترونيكس ليصل للمركز السابع في تقرير انتربراند "أفضل العلامات التجارية العالمية" السنوي. وقد عرَف التقرير بالنمو العالمي لقيمة العلامة التجارية لسامسونج من خلال المبادرات التسويقية الإبداعية والمواصلة في ريادة السوق عبر فئات المنتجات العديدة، بما في ذلك الهواتف الذكية، أجهزة التلفزيون، الأجهزة المنزلية الرقمية وأجهزة الذاكرة. 
 
وقد تقدمت سامسونج مرتبة هذا العام، فقد حلت الثامنة في عام 2013 -فيما وصلت قيمة العلامة التجارية لسامسونج 45.5 مليار دولار في عام 2014، بزيادة 15 في المائة عن العام الماضي والتي وصلت ل 39.6 مليار دولار. وواصلت سامسونج إظهار نمو كبير في قيمة علامتها التجارية. فهو أكثر من ضعف متوسط ​​معدل النمو المقدر ب 7.4 في المائة والذي حققته أفضل 100 علامة تجارية في العالم. وكما أنه يتجاوز متوسط ​​معدل نمو الأعمال التجارية التقنية والمقدر ب 8 في المائة. 

وحافظت سامسونج على المركز رقم 1 في سوق الهواتف الذكية لمدة عامين، والتي عُززت من خلال إطلاق الهواتف الذكية الرائدة بما في ذلك الأجهزة الجديدة في سلسلتي GALAXY S و GALAXY Note، في حين أن التقنيات التي يمكن ارتداؤها مثل Samsung Gear و Gear VR من سامسونج تشير إلى كونها دوافع جديدة للنمو. وقد زاد التعاون مع ماركات الأزياء ذات الشهرة العالمية والرعاية لدورة الالعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 قيمة العلامة التجارية لسامسونج مع المستهلكين. 

وفي سوق أجهزة التلفاز، تمكنت سامسونج من توسيع قيادتها عالمياً في هذا المجال للعام الثامن على التوالي. وقد تم ذلك من خلال إدخال أول أجهزة التلفزيون المقوسة. عدا عن ريادة سامسونج أيضاً بسوق الأجهزة الرقمية المميزة، مع خط المنتجات الجديدة مثل مجموعة Chef Collection. فشراكة سامسونج مع الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان والماركات العالمية للأثاث، تؤكد على خطط سامسونج التسويقية المبتكرة.                                   

أما في مجال الذاكرة، لقد حافظت سامسونج بنجاح على المركز الأول لإحدى وعشرين سنة، مدعومةً بقيادتها لقطاع التكنولوجيا والمبادرات التسويق الجديدة المرتكزة على المستهلك. 

وتمكنت سامسونج من تحسين قيمة علامتها التجارية من خلال التركيز في الشركة على مبدأ واحد للعلامة التجارية: "تسريع وتيرة الاكتشافات والاحتمالات"، وتطبيقه على أرض الواقع مع عدد من برامج المشاركة مع المستهلك، مثل حملة "انطلق مع سامسونج" “Launching People”، والتي تفاعلت مع أكثر من 100 مليون شخص على مستوى العالم. 
وقال السيد اس بي كيم، الرئيس التنفيذي للتسويق في سامسونج الكترونيكس: "نريد أن نواصل جهودنا لنصبح العلامة التجارية التي يطمح إليها من خلال الأفكار المبتكرة والتقنيات التي تعطي الناس القدرة على اكتشاف خبرات جديدة وتحسين حياة الأفراد". 

وقد أدرجت سامسونج في قائمة انتربراند لأفضل 20 علامة تجارية عالمية للمرة الأولى في عام 2009، وتقدمت إلى أعلى 10 في عام 2012 - بعد ثلاث سنوات فقط. 

Loading...