«فورد» ذاتية القيادة بلا مصابيح أمامية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 12 نيسان 2016

«فورد» ذاتية القيادة بلا مصابيح أمامية

كدت شركة فورد لصناعة السيارات أخيراً عن نجاح سيارة الاختبار فيوجن الهجينة ذاتية القيادة بالسير تحت جنح الظلام من دون استخدام مصابيح أمامية، وذلك على طرق صحراوية خالية قد تكون محفوفة بالمخاطر على السائقين.

ويمثل الاختبار، الذي جرى وسط ظلام دامس بمنطقة اختبارات سيارات فورد في أريزونا، المرحلة التالية من مسيرة الشركة لإنتاج سيارات ذاتية القيادة بالكامل لعملائها. وهو يشكل نقلةً نوعيةً لجهة تأكيده قدرة تقنية الاستشعار «ليدار» التي تعمل ضمن برنامج السائق الافتراضي للسيارة. وأشارت بيئة الإدارة الوطنية الأميركية للسلامة على الطرق إلى أن معدل وفيات حوادث المرور خلال ساعات الليل أعلى بواقع 3 مرات قياساً بساعات النهار.

 

عن "البيان"

Loading...