فولفو تدعو إلى جعل محطات الشحن الكهربائي موحدة الشكل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 21 آذار 2016

فولفو تدعو إلى جعل محطات الشحن الكهربائي موحدة الشكل

يرى صناع السيارات أن هناك مشكلة رئيسية تحول دون تطوير وسائل النقل الكهربائية، وهي غياب البنية التحتية المتطورة.

ومرد ذلك إلى أن أحدا لا يسعي لتقديم محطات الشحن التابعة له لخدمة السيارات الكهربائية الخاضعة لشركات أخرى.

وتنوي شركة "فولفو" المشاركة في مشروع "Charging Interface Initiative " ( مشروع توحيد الشحن الكهربائي) الذي يهدف إلى إعداد قياسات موحدة لمحطات الشحن التي تشحن سيارات الماركات المختلفة.

ويرى المشاركون في المشروع أن عملية تطور السيارات الكهربائية تتقدم إلى حد بعيد على تطور البنية التحتية الخاصة بها. لذلك ومهمة توحيد قياسات شحن البطاريات تصبح مهمة عالمية شاملة في الوقت الحاضر.

وتعمل الشركة حاليا على تصميم نظام بعنوان " نظام الشحن الموحد " يقضي  بالشحن السريع للبطاريات بواسطة التيار الكهربائي بقوة 200 كيلوواط ، وكذلك باستخدام مصادر طاقة أقل قوة وأدنى كلفة.

وتعوّل شركة "فولفو" على سمعة الماركة السويدية التي يمكن أن تلفت اهتمام الشركات الأخرى المصنعة للسيارات الكهربائية إلى مشروع "Charging Interface Initiative".

كما تعتزم فولفو أيضا أن تستفيد من تطوير البنية التحتية الخاصة بالسيارات الكهربائية والسيارات الهجينة لتصبح في المستقبل شركة رائدة في مجال إنتاج هذا النوع من السيارات ، علما أن منصتها الحالية " SPA " تسمح لها بتصنيع السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة على حد سواء.

وتخطط فولفو لأن تعرض محركا هجينا يشحن بالكهرباء على كل موديل عائد لها.

 

المصدر: فيستي. رو

Loading...