تعرف على تكلفة غيار الزيوت والفلاتر للسيارات في الضفة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:29 صباحاً 11 أيلول 2024

تعرف على تكلفة غيار الزيوت والفلاتر للسيارات في الضفة

التكلفة تتفاوت حسب السيارة ونوعية الزيوت والفلاتر، لكنها تبدأ من 180 شيكل للمركبات الكورية و220 للمركبات الألمانية

الاقتصادي- تعد الصيانة الدورية للسيارات أمرًا حيويًا لإطالة عمر المحرك وتحسين أدائه على الطرق. وفي هذا السياق، صرح أحمد ربحي، المسؤول التنفيذي في مركز صيانة "كاسترول" في قرية أبو قش بمحافظة رام الله، بأن أسعار استبدال الزيوت والفلاتر تختلف بناءً على نوع وطراز السيارة.

وأوضح ربحي في حديثه لـ "الاقتصادي" أن سعر عبوة الزيت بحجم 4 كيلوجرام للسيارات الكورية يبدأ من 120 شيكل، بينما يصل إلى 150 شيكل للسيارات الألمانية.

كما أشار إلى أن أسعار فلاتر الزيت تتفاوت حسب النوع، حيث يمكن أن تتراوح بين 30 و300 شيكل، حسب السيارة.

وبحسب ربحي، فإن التكلفة الإجمالية لتغيير الزيت وفلتر الزيت وفلتر الهواء للسيارات الكورية تبدأ من 180 شيكل كحد أدنى، في حين تصل التكلفة إلى 220 شيكل للمركبات الألمانية ذات الحجم المتوسط أو الشعبي، وترتفع إلى 1200 شيكل للمركبات الفاخرة.

وأكد ربحي أن الأسعار تختلف حسب موديل السيارة ونوع محركها وكذلك نوعية الزيت المستخدم.

كما أشار إلى أن أسعار الزيوت شهدت ارتفاعًا طفيفًا، متأثرة بالأزمة الروسية الأوكرانية، حيث ارتفعت بين 5 و10 شواكل للجالون، حسب نوعية الزيت.

وأضاف أن الصيانة الدورية للسيارات يجب أن تتم كل 7 آلاف كيلومتر أو كل 6 أشهر، للسيارات التي لا تقطع هذه المسافة.

ومع ذلك، لفت إلى أن الإقبال على الصيانة الدورية في الضفة الغربية تراجع بنسبة 50% نتيجة تدهور الأوضاع المالية للمواطنين.

وأشار ربحي إلى أن مالكي السيارات كانوا يقومون سابقًا بالصيانة قبل انتهاء المدة المحددة، أما اليوم، فإن الكثير من السيارات تصل إلى مراكز الصيانة بعد تجاوز المسافة المسموح بها.

 

Loading...