هل من الخطأ استخدام مكيف الهواء مباشرة بعد تشغيل السيارة؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.70(%)   ARKAAN: 1.31(0.00%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.50(%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.72( %)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(0.76%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.50( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20( %)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02( %)  
11:56 صباحاً 09 أيار 2024

هل من الخطأ استخدام مكيف الهواء مباشرة بعد تشغيل السيارة؟

الاقتصادي - مع دخول شهور الصيف الملتهبة، هل تحب استخدام مكيف الهواء في سيارتك عندما يكون الجو حارا بالخارج؟ هل تشغله مباشرة بعد تشغيل السيارة؟ هل تتساءل عما إذا كان هذا سيئًا لسيارتك أو مكيف الهواء؟

كيف يعمل مكيف الهواء في سيارتك؟

مكيف الهواء هو نظام يعمل على تبريد الهواء داخل سيارتك وإزالة الرطوبة منه.

ويتكون من أربعة أجزاء رئيسية: الضاغط، والمكثف، والمبخر، وصمام التمدد. وإليك كيفية عملهم معًا:

الضاغط عبارة عن مضخة تضغط مادة التبريد، وهو غاز يمكن أن يتحول إلى سائل. يتم تشغيل الضاغط بواسطة حزام متصل بالمحرك. عند تشغيل مكيف الهواء، يبدأ الضاغط في العمل.

المكثف عبارة عن فلتر يقوم بتبريد مادة التبريد وتحويلها إلى سائل. يقع المكثف أمام المحرك، حيث يحصل على الهواء من المروحة وحركة السيارة.

صمام التمدد هو جهاز يتحكم في تدفق مادة التبريد ويقلل ضغطها. يقع صمام التمدد بالقرب من المبخر الموجود داخل السيارة.

المبخر عبارة عن رادياتور آخر يمتص الحرارة من الهواء ويحول مادة التبريد إلى غاز مرة أخرى. يتم توصيل المبخر بفتحات التهوية التي تنفخ الهواء البارد داخل السيارة.

تتكرر الدورة حتى تقوم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء أو الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.

هل من الخطأ استخدام مكيف الهواء مباشرة بعد تشغيل السيارة؟
قد يظن البعض أن استخدام المكيف مباشرة بعد تشغيل السيارة يضر بالسيارة أو المكيف. قد يعتقدون أن المحرك يحتاج إلى الإحماء أولاً، أو أن مكيف الهواء سيستهلك الكثير من الطاقة ويؤدي إلى تلف المحرك. ولكن هل هذا صحيح؟

الجواب هو لا.

إن استخدام مكيف الهواء مباشرة بعد تشغيل السيارة لن يضر السيارة أو مكيف الهواء.

فيما يلي الأسباب على صحة هذه الإجابة:

مكيف الهواء لا يستهلك الكثير من الطاقة من المحرك. يضيف ضاغط مكيف الهواء حمولة بسيطة فقط إلى المحرك، وهو ما يمكن للمحرك التعامل معه بسهولة. لا يؤثر مكيف الهواء على أداء السيارة أو استهلاكها للوقود بشكل كبير.

لا يحتاج المكيف إلى التسخين قبل العمل. يمكن أن يعمل مكيف الهواء بمجرد تشغيله، بغض النظر عن درجة حرارة المحرك. سوف يقوم مكيف الهواء بضبط نفسه حسب الظروف ويوفر أفضل تأثير تبريد.

يمكن أن يساعد مكيف الهواء على تسخين المحرك بشكل أسرع. يمكن لمكيف الهواء إزالة الرطوبة من الهواء والزجاج الأمامي، مما يحسن رؤية السيارة وسلامتها. كما يمكن لمكيف الهواء أيضًا تقليل الضغط على المحرك عن طريق خفض درجة الحرارة داخل السيارة.

 

 

 

 

Loading...